Templates by BIGtheme NET
الرئيسية » الشرق الأوسط » نشطاء و إغاثة انسانية تصل من برلين إلى حلب
الجيش السوري يطرد قوات الفاتح خارج حلب

نشطاء و إغاثة انسانية تصل من برلين إلى حلب

الجيش السوري يطرد قوات الفاتح خارج حلب

 نشطاء من برلين الى حلب

ناشطين من كل انحاء اوروبا يبدأون اليوم رحلتهم لقطع حوالى 3000 كيلومتر من برلين الى حلب التى مزقتها الحرب, عبر تركيا, بهدف تعزيز فورى للإمكانيات ووصول المساعدات الإنسانية دون إعاقة إلى جميع المناطق المحاصرة فى سوريا. ‘‘انا البوث’’ مدون وصحفى بولندي دعى الجميع للانضمام و بدء السير فى برلين للفت نظر  الساسة الاوروبيين لمدى استفحال هذه الماساة فى سوريا بالنسبة لهم. “نأمل أن يبدأ السير حوالي 3 الاف شخص من تمبلهوف ببرلين. حيث اننى اعلم ان كثيرين من برلين يأتى بعد مفارقته ونتمنى له حظا سعيداً, ليقولوا انهم يؤيدون” الاناضول.

والاسم الرسمى مسيرة المدنية حلب حركة تجمع عشرات الناشطين من مختلف الدول الاوروبية التى تسير الى حلب سيرا على الاقدام. المسيرة ستنطلق يوم الاثنين من برلين تمبلهوف السابق, الذى يعمل الان قاضيا موطن المئات معظمهم من اللاجئين السوريين.

ومنذ اعلن المبعوث الاممي  على الفيس بوك الشهر الماضى اكثر من 13 الف شخص قد اعربوا عن تاييدهم لهذه المبادرة اكثر من 2500 يقولون انهم سينضمون الى السير فى يومها الاول. وقال المبعوث المبادرة لا علاقة لاى حزب سياسى او منظمة, بل مجرد تجمع المواطنين العاديين الذين يريدون ان يفعلوا شيئا لوقف المعاناة الانسانية فى سوريا.

” اننى ام اننا نعيش فى برلين, لدى الاطفال الصغار. عندما شاهدت اشرطة الفيديو هذه من حلب, شاهدنا جميعا, رايت فى هؤلاء الاطفال وبالاصالة للاطفال. ولذلك فانا لا تمس”, مضيفة انها حصلت على فكرة تنظيم مسيرة بعد التحدث مع اصدقائك على الفيس بوك .

“اعرب عن احساسى باننى اشعر بالوحدة امام الكمبيوتر مشاهدته … فى مظاهرات او ارسال اموال المنظمات بكل هذه, الا اننى اعتقد انه ليس كافيا. ثم ادركت ان اوربا اكثر الناس امام اجهزة الكمبيوتر المحمولة فى نفس الموقف. و اجابا … اذن مثلى الناس الذين ملوا تماما المواطنين العاديين, الذين ليس لديهم حلول للصراعات الكبرى لا تريد البقاء صامتا”.

وقال المبعوث خلال التطورات الاخيرة فى حلب تحمل اهمية رمزية, سيرا على الاقدام ستحاول زيادة الوعى بالماساة الانسانية فى جميع المناطق المحاصرة فى سوريا, وزيادة الضغط على السياسيين لمساعدة المدنيين السوريين. “لا اعتقد ان الناس لا يستطيعون ان يفعلوا اى شئ. وهذه القرارات اذا كان بامكانهم ان يفعلوا شيئا, واعتقد اننا اذا لم يشاهد فى هذا الاتجاه, لو لم نكن يظهر السياسيون نعنى, فانهم لن يفعلوا شيئا”.

لكن الان ونحن نقف والقيام فى جملة امور, الى حلب فى مسيرة كبيرة, اتمنى ان نرى ان جميع الناس في العالم تهتم بها, والرعاية الصحية. لذا فاننا نريدهم لاتخاذ القرارات”. واكد المنظمون ان المسيرة ستكون مفتوحة امام الجميع, بمن فيهم افراد المنظمات او الاحزاب السياسية الذين يشاركون و يعبرون عن مخاوفهم ازاء سوريا, ولكنها لن تسمح الا الرايات البيضاء اثناء السير.

الناشطين للمسار عبر جمهورية التشيك, النمسا وسلوفينيا وكرواتيا وصربيا ومقدونيا وتركيا واليونان, واخيرا, ثم الى حلب. والاحداث التى وقعت فى مدن مختلفة على طول الطريق يعتزم زيادة الوعى بالتطورات فى سوريا, وتشجيع وصول المساعدات الانسانية الى المناطق المحاصرة. نشطاء ياملان فى الوصول الى حلب بعد ثلاثة اشهر ونصف الشهر. عشرات الالاف من المدنيين تم اجلاؤهم من شرق حلب فى الاسبوع الماضى, بعد ان تركيا وروسيا على اقتناع الاطراف المتحاربة الى وقف اطلاق النار فى المنطقة المحاصرين من الخروج.

ولكن التقارير المتعلقة بعمليات القتل والانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان فى المناطق التى استولت عليها مؤخرا قوات النظام ما زالت تثير القلق. وطبقا للامم المتحدة فان هناك ما لا يقل عن 300 الف من السكان المدنيين الذين يحتاجون الى مساعدات عاجلة فى مختلف محاصرة المناطق التى يصعب الوصول اليها فى البلد الذى مزقته الحرب.

سوريا منذ الحرب الاهلية المدمرة منذ اوائل عام 2011, عندما نظام بشار الاسد باتخاذ اجراءات صارمة ضد الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية التى اندلعت فى اطار انتفاضات الربيع العربى – شراسة غير متوقعة. ومنذ ذلك الحين, اكثر من ربع مليون شخص قد قتلوا وان اكثر من 10 مليون شخص فى انحاء البلاد التى خربتها الحرب.

عن admin

error: Content is protected !!

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful