Templates by BIGtheme NET
الرئيسية » اخبار مصر » صلصة هاينز الفاسدة في قبضة حماية المستهلك
صلصة هاينز الفاسدة في قبضة حماية المستهلك

صلصة هاينز الفاسدة في قبضة حماية المستهلك

صلصة هاينز الفاسدة في قبضة حماية المستهلك

امرت نيابة اكتوبر قسم ثان بحبس مدير ادارة شركة هاينز مصر بعد نشر فيديو على موقع اليوم السابع يوضح فيه نوع الطماطم المستخدمة في صناعة صلصة هاينز الشهيرة و الذي تم نشره يوم الاثنين الماضى حيث اظهر الفيديو كيف يتم طحن الطماطم العفنة الغير صالحة للاستخدام الادمي. و التي يتم تصنيع الكاتشب الشهير لتلك الشركة المصنعة باستخدامها البندورة المعطنة فى مصنعها خارج القاهرة بالجيزة.

صرح المدير “مدحت.م‘‘  الذى لم يكشف عن اسمه كاملاً  ان ما تم نشره من فيديوهات فهي كاذبة و غير صحيحة على حسب اقواله الى النيابة العامة للتحقيق معه بعد ان قامت قوى الامن بضبط 63 طنا من المنتجات (الطماطم) “الغير صالحة للاستهلاك البشرى”. وجاءت هذه العملية فى احد مصانع الشركة فى ضاحية خارج القاهرة بمدينة السادس من اكتوبر, وذلك فى تقرير نشرته صحيفة “اخبار اليوم السابع”.

وقد جاء الاعتقال عقب تداول شريط فيديو الذي يظهر عمال المصانع يهمكون الطماطم بأقدامهم لعصرها وينثر منها كنفايات منزلية غير مصنفة لا يمكن استخدامها الانسان حيث تتعدد الامراض التي تصيبه جراء عدم الاهتمام بصلاحية تلك المنتجات التي تدخل في صناعات غير مرئية بشكل صريح مثل العصائر و الصلصة و الكاتشب.

فى تقرير اخر تم اذاعته يوم الخميس  الماضي على قناة المحور قامت باذاعته المذيعة التلفزيونية المعروفة منى العراقي فقد وجه اليها  مدير ادارة شركة هاينز مصر بتلفيق هذا التقرير حيث صرحت ان المصنع يستخدم تلك المواد الغير صالحة للاستخدام الادمي. و ان تلك المواد تعتبر منتهية الصلاحية لابد من اعدامها.

وردا على ذلك اصدرت شركة هاينز مصر بياناً ان ما نشر عن الكاتشب وصلصة هاينز والتوابل الموضوعة بها مضللة وغير دقيقة, لكنه لم ينف انه فى احد المصانع” مصرحا ان تلك الانباء عن مصنع الطماطم مضللة تماما فى دقة، ويظهر فى الشريط  المسجل طريقة وصور غير واقعية متجاهلين مراحل تجهيز الصلصة وبالتالى تعطى انطباعا خاطئا.”واضاف البيان ان المصنع يستخدم فقط ” الطماطم الصحية”, مؤكدا التزام الشركة  وحرصها على “سلامة المستهلكين”.

تأسست شركة هاينز مصر فى عام 1991 , مما ادى الى انتاج مجموعة متنوعة من الصلصات والمنتجات بما فى ذلك معجون الطماطم, و مزيج المايونيز والخل و جعل المنتجات شبه احتكارية حيث يعتبر مسيطرا على السوق بنسبة 75 فى المائة من انتاج الكاتشب في مصر.

اغضب الفيديو المنشور الكثيرين الذين خرجوا الى مواقع التواصل الاجتماعي معربين عن غضبهم بسبب اهمال تلك المصانع و استهتارها بحياة الملايين من المصريين متسائلين عن نوعية الطماطم المتسخدمة ومصدرها, معربين عن قلقهم ازاء مستوى النظافة فى المصانع. كما دعى الكثيرين اظهار الفيديو كاملا لمعرفة الطريقة التي يتم بها تصنيع الطماطم من داخل المصنع لمعرفة طريقة التجهيز فى مصانعها لمساندة ادعاءاتهم بان اللقطات تفتقر الى الدقة.

عن admin

error: Content is protected !!

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful